اخبار

صمت حيال مجازر بالسودان خشية الإمارات

ون كليك نيوز  : متابعات

 

 

بررت حكومة المملكة المتحدة إخفاقها في التدخل لمنع «مجزرة إبادة جماعية» في السودان بسبب مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بعلاقات بريطانيا مع الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أكده أحد أبرز محققي جرائم الحرب أمام البرلمان البريطاني.

وكان فريق منع الفظائع التابع لوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية بحسب ما نقلت الديلي تلغراف تلقى تحذيرات متعددة بشأن ما وُصف بأنه «أحد أكبر أحداث سقوط الضحايا الجماعية في القرن الحادي والعشرين»، وذلك قبل أن تقتحم قوات شبه عسكرية مدعومة من الإمارات مدينة الفاشر السودانية في أكتوبر من العام الماضي.

وقال ناثانيال ريموند، المدير التنفيذي لمختبر الأبحاث الإنسانية في كلية الصحة العامة بجامعة ييل، إن فريقه زوّد مسؤولي الوزارة البريطانية بمعلومات استخباراتية آنية على مدى أكثر من عامين، محذراً من أن حصار المدينة سينتهي بعمليات قتل جماعي للمدنيين.

لكن رغم هذه التحذيرات، فشلت الحكومة البريطانية في التحرك، إذ أشار مسؤولون إلى مخاوف سياسية تتعلق برد فعل الإمارات، التي كانت تدعم قوات الدعم السريع في السودان، وفق ما قاله ريموند أمام لجنة التنمية الدولية التابعة لمجلس العموم البريطاني، والمكلفة بمراقبة عمل وزارة الخارجية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إنضم الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى